تونس.. مساعدات إنسانية وفرق إنقاذ إلى سوريا وتركيا

انطلقت من تونس 3 طائرات عسكرية باتجاه مطار حلب بسوريا ومطار أضنة في تركيا حاملة مساعدات إنسانية عاجلة وفرق نجدة وإنقاذ وفرق طبية مختصة، وذلك في إطار التضامن مع الشعبين السوري و التركي بعد الزلزال الذي خلف ألاف الضحايا والجرحى.

وبدأ الهلال الأحمر التونسي جمع المساعدات من أجل إرسالها للمتضرّرين من الزلزال كما أطلق نداءات للأطباء و الممرضين الراغبين في التطوّع في جهود إسعاف المصابين داخل المناطق المنكوبة جراء الكارثة.

وبدوره وجه الاتحاد التونسي للتضامن الدعوة للتونسيين في الداخل و الخارج إلى التبرع لفائدة جرحى ومصابي الزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

وكانت رئاسة الجمهورية في تونس قد عبرت في بلاغ لها عن تضامنها التام مع الشعبين السوري و التركي، واستعدادها لتقديم يد العون من أجل تجاوز تداعيات هذه المأساة الإنسانية متقدمة بالتعازي و المواساة إلى عائلات الضحايا.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تونس العميد معز تريعة، في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية، أن فرق الإنقاذ الأولى التي غادرت تونس يوم أمس الأول، والمكونة من ضباط وأطباء ومسعفين وأعوان بحث وإنقاذ متحصلين على شهادات دولية في البحث و الإنقاذ من الأمم المتحدة، بدأت عملها في منطقة غازي عنتاب فيما يتجه فريق إسعاف أخر يضم أطباء ومنقذين من الهلال الأحمر والحماية المدنية نحو مطار حلب للعمل في إطار منظومة الأمم المتحدة للإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلزال.

ومن جهة أخرى، أرسل عديد المواطنين التونسيين المقيمين في المناطق التركية المنكوبة طلبات إجلاء فيما قالت سفارة تونس بأنقرة أنّها بصدد التنسيق مع السلطات التركية لإخراجهم من المناطق المتضررة مشيرة إلى صعوبة التواصل معهم جراء تضرّر شبكات الاتصال وانقطاع الطرقات وانهيار البنية التحتية.

المصدر : سكاى نيوز

متعلق بـالمشاركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة