أخبارتوب ستوري

كيم جونج أون: كوريا الشمالية تمضي في تسليح البحرية بالأسلحة النووية

 

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أن بلاده “تمضي قدمًا في تزويد البحرية بالأسلحة النووية”، وذلك خلال مراسم تدشين سفينة حربية جديدة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وجاءت التصريحات خلال إطلاق السفينة الحربية “تشوي هيون” في مدينة نامبو الساحلية يوم الثلاثاء، وهي من فئة المدمرات التي تزن نحو 5 آلاف طن، وتعد جزءًا من برنامج توسع بحري أعلنت عنه بيونغ يانغ خلال السنوات الأخيرة.

وأكد كيم خلال الحفل أن برنامج التسليح النووي البحري “يسير وفق الجدول المخطط له”، مشيرًا إلى أنه يمثل “مسارًا استراتيجيًا بالغ الأهمية” لتعزيز قدرات الردع النووي وتحسين الجاهزية العملياتية للقوات البحرية.

وتأتي هذه التطورات في إطار تصعيد عسكري مستمر من جانب كوريا الشمالية، التي كانت قد أعلنت سابقًا تجهيز السفينة “تشوي هيون” بأسلحة وصفتها بأنها “الأقوى”، إلى جانب تجارب إطلاق صواريخ كروز من على متنها خلال أشهر سابقة، وفق الرواية الرسمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى