أفادت إذاعة إسرائيلية بوقوع خسائر بشرية في صفوف الجيش الإسرائيلي، حيث أشارت إلى مقتل 6 جنود، بينهم ضابط كبير، وإصابة أكثر من 20 آخرين، خلال هجمات نُسبت إلى حزب الله في جنوب لبنان منذ يوم الخميس الماضي.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، مقتل جنديين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة خلال مواجهات مع مقاتلين في مناطق متفرقة جنوب لبنان.
ووفقًا لبيان المتحدث باسم الجيش، قُتل الرقيب أول نير بن آري (21 عامًا) من وحدة الكوماندوز “مجلان”، أثناء اشتباك في محيط قرية تبنيت جنوب لبنان، بعد تعرض القوة لهجوم بالقذائف والطائرات المسيّرة المتفجرة، ما أسفر أيضًا عن إصابات بين الجنود.
كما سمح الجيش بنشر اسم جندي آخر قُتل في الحادث، وهو الرقيب يؤآف كلاين (21 عامًا) من سلاح المدرعات، والذي لقي مصرعه بعد استهداف مباشر لدبابة كان يستقلها قرب المنطقة ذاتها.
وفي سياق متصل، تحدثت وسائل إعلام عبرية عن حادثة وُصفت بـ“كارثة دبابة قائد الكتيبة”، أسفرت عن مقتل قائد الكتيبة 52 المقدم دور بن سمحون، إضافة إلى عدد آخر من الجنود، وسط ترجيحات بأن الدبابة تعرضت لاستهداف مباشر قد يكون بطائرة مسيّرة أو صاروخ مضاد للدروع.
وتشير التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي إلى أن الحادث وقع خلال عملية عسكرية في منطقة جبلية قرب النبطية جنوب لبنان.











