رحب قادة مجموعة السبع بإعلان التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، مؤكدين دعمهم للجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار الإقليمي وتنفيذ بنود الاتفاق.
وقال قادة المجموعة إنهم ملتزمون باتخاذ خطوات تهدف إلى تقليل الاعتماد على مضيق هرمز، بما في ذلك تعزيز مخزونات الطاقة وتنويع مصادر الإمدادات، في إطار جهود حماية أمن الطاقة العالمي.
كما شددوا على دعمهم للقيادة اللبنانية في مساعيها لنزع سلاح حزب الله، داعين إلى وقف فوري وحازم لإطلاق النار في لبنان بما يسهم في تعزيز الاستقرار والأمن.
وأكد قادة مجموعة السبع في ختام تصريحاتهم دعمهم للاتفاق الأمريكي الإيراني، معربين عن استعدادهم للمساهمة في تنفيذ مخرجاته والعمل على إنجاحه بالتنسيق مع الأطراف المعنية.
صورة أرشيفية: قادة مجموعة السبع خلال قمة سابقة للمجموعة.











